سناب شات هو واحد من أكبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، ويعتبر فرصة رائعة لكسب المال. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها كسب المال على سناب شات.

هل أنت مستعد لتحويل إدمانك على Snapchat إلى مشروع مربح؟ قل وداعًا للتمرير الطائش ومرحبًا بعالم مليء بإمكانيات كسب المال. في هذا الدليل، سنكشف النقاب عن أسرار تحويل حسابك على Snapchat من مجرد منصة اجتماعية إلى آلة مزدهرة لتوليد الأموال. استعد لإطلاق العنان لقوة لقطاتك وادفع نفسك إلى عالم النجاح المالي. سواء كنت من عشاق وسائل التواصل الاجتماعي، أو مؤثرًا طموحًا، أو ببساطة تبحث عن عمل جانبي، فإن الفرص لا حصر لها. اربط حزام الأمان واستعد للشروع في رحلة حيث يصبح Snapchat حليفك النهائي لكسب المال.

1. أضواء كاشفة

Spotlight عبارة عن منصة فيديو قصيرة داخل Snapchat حيث يمكن للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو يصل طولها إلى 60 ثانية. يكافئ Snapchat منشئي المحتوى الأفضل أداءً على Spotlight بحصة من الإيرادات الناتجة عن الإعلانات التي يتم تشغيلها بين مقاطع الفيديو. لكي يكون منشئو المحتوى مؤهلين للحصول على الدفعات، يجب عليهم استيفاء متطلبات معينة، مثل أن يكون لديهم ملف شخصي عام، وما لا يقل عن 1000 متابع، وتلقي ما لا يقل عن 1000 مشاهدة لمقاطع الفيديو Spotlight الخاصة بهم في شهر تقويمي واحد.

2. قصص المبدعين

قصص منشئي المحتوى هو برنامج يسمح لمنشئي المحتوى المؤهلين بكسب المال من الإعلانات التي يتم تشغيلها بين قصصهم العامة. لكي يكون منشئو المحتوى مؤهلين، يجب أن يكون لديهم ما لا يقل عن 50000 مشترك، و25 مليون مشاهدة شهريًا، وأن ينشروا ما لا يقل عن 10 قصص آمنة للعلامة التجارية شهريًا مع 20 لقطة على الأقل لكل منها.

3. المحتوى المدعوم

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين والمتفاعلين على Snapchat، فقد تتواصل معك العلامات التجارية لإنشاء محتوى دعائي لمنتجاتها أو خدماتها. قد يتضمن ذلك إنشاء لقطات أو قصص أو حتى عدسات تروج للعلامة التجارية. سيعتمد المبلغ الذي يمكنك تحصيله مقابل المحتوى المدعوم على عدد متابعيك ومعدل المشاركة والعلامة التجارية التي تعمل معها.

4. التسويق بالعمولة

يتضمن التسويق بالعمولة الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين مقابل عمولة على أي مبيعات تقوم بإنشائها. للقيام بذلك، ستحتاج إلى الاشتراك في برنامج تابع والحصول على رابط الإحالة الفريد الخاص بك. عندما تقوم بالترويج لمنتجات أو خدمات على Snapchat، تأكد من الكشف عن أنه رابط تابع حتى يعرف متابعوك أنك ستحصل على عمولة إذا قاموا بالشراء من خلال الرابط.

5. المحتوى المتميز

إذا قمت بإنشاء محتوى عالي الجودة يرغب متابعوك في الدفع مقابله، فيمكنك التفكير في تقديم محتوى متميز على Snapchat. قد يتضمن ذلك لقطات أو قصصًا أو حتى عدسات حصرية. يمكنك تحصيل رسوم مقابل المحتوى المتميز على أساس اشتراك شهري أو على أساس كل قطعة.

6. عمليات الاستحواذ على سناب شات

تتضمن عمليات الاستحواذ على Snapchat التعاون مع العلامات التجارية لإنشاء محتوى ونشره على حساب Snapchat الخاص بهم لفترة من الوقت. قد يتضمن ذلك إنشاء لقطات أو قصص أو حتى عدسات تروج للعلامة التجارية أو منتجاتها. يمكن أن تكون عمليات الاستحواذ على Snapchat طريقة رائعة لكسب المال والوصول إلى جمهور أوسع.

7. بيع منتجاتك أو خدماتك

إذا كان لديك منتج أو خدمة تبيعها، فيمكنك استخدام Snapchat للترويج لها لدى متابعيك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء لقطات وقصص تعرض منتجك أو خدمتك، ومن خلال تقديم خصومات وعروض ترويجية حصرية لمتابعيك.

نصائح لكسب المال على سناب شات
قم ببناء قاعدة جماهيرية كبيرة ومتفاعلة. كلما زاد عدد المتابعين لديك، وكلما زاد تفاعلهم، زادت قيمة حسابك بالنسبة للعلامات التجارية والشركات الأخرى.

إنشاء محتوى عالي الجودة. يجب أن تكون اللقطات والقصص الخاصة بك جذابة وغنية بالمعلومات وجذابة بصريًا.

كن متسقا. انشر محتوى جديدًا بانتظام للحفاظ على تفاعل متابعيك.

استخدم علامات التصنيف ذات الصلة. تعد علامات التصنيف طريقة رائعة لعرض المحتوى الخاص بك على عدد أكبر من الأشخاص.

التفاعل مع متابعيك. الرد على التعليقات والأسئلة، والمشاركة في المحادثات.

الشراكة مع المبدعين الآخرين. يعد الترويج المتبادل طريقة رائعة للوصول إلى جمهور جديد وزيادة متابعتك.