يسعى الأهلي حامل اللقب إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب في مسابقة الكأس السوبر المصرية في كرة القدم عندما يواجه مودرن فيوتشر، الطامح إلى لقبه الأول، الخميس، بملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبو ظبي في المباراة النهائية للنسخة الحادية والعشرين.

ومني الأهلي بإحراز يسحب أربعة عشر في أورانج والأولها الجديد بشكل جماعي مع أربعة أندية.

ودخل الأهلي إلى المباراة النهائية بعد فوزه على سيراميكا كيباترا 1-0، في حين فاز فويتشر على بيراميدز 14-13 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

ولن تكون مهمة الأهلي سهلة في إحراز اللقب الثالث توالياً في ظل حالة الإجهاد العام والإصابات التي تعاني منها صفوفه بعد خوض الفريق أربع مباريات في 10 أيام، بينها ثلاث في مونديال الأندية في جدة عندما أحرز المركز الثالث والميدالية والبرونزية.

وأصيب قائد الأهلي حارس المرمى محمد الشناوي في الدقيقة 36 من مباراته ضد سيراميكا كليوباترا وترك مكانه للبديل مصطفى شوبير، والأمر عينه بالنسبة للمدافع ياسر إبراهيم الذي اضطر بدوره إلى ترك مكانه لرامي ربيعة في الدقيقة 75.

وكشف طبيب الأهلي أحمد جاب الله أن الفحوصات بالأشعة أثبتت إصابة الشناوي بشدٍّ خفيف في العضلة الخلفية، وإبراهيم في العضلة الضّامة، مشيراً إلى أن هناك شكوك حول مشاركتهما في المباراة النهائية.

 

وطرح المدرب السويسري ألهلي مارسيل كولر صعوبة في مواجهة فيوتشر، وقال في ما نشرها موقع النادي الأهلي: “المهمة ليست سهلة أمام فيوتشر”، رافضاً القول أنه بات أسهل لبدء فيوتشر في إقصاء بيراميدز الذي كان مرشحاً لأوفر حظا للوصول إلى المباراة النهائية.

وأضاف كولر “المستوى متقارب بيننا، وفيوتشر سيسعى لحصد الجوائز، الطريق يصبح أفضل لا بديل”.

في المقابل،مصري لابو مودرن فيوتشر وجهازهم الفني يسحب الأول في تاريخ النادي، وأن يحالفهم التوفيق في نهائي السوبر.

ويعاني فيوتشر من غياب عدد كبير من إجماليه الإبداع الشهري، هم عمر كمال عبد الواحد، محمد فاروق، ناصر ماهر ومحمد عبد السلام.

Exit mobile version